مبادرة «سلتك ببيتك» لدعم أسر أطفال السرطان

تنطلق يومياً بمختلف المحافظات العديد من المبادرات الأهلية لتأمين مستلزمات واحتياجات المواطنين لمساعدتهم للالتزام بالبقاء في المنزل في ظل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

ففي حلب تم في كنيسة بيت أيل للأرمن البروتستانت تنظيم مبادرة أهلية لتوزيع المعقمات والكمامات والخبز على الأهالي لتمكينهم من الحصول على احتياجاتهم بشكل يسير ومنظم مع بقائهم في المنازل طوال هذه الفترة.

كما أطلقت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم مبادرة “سلتك ببيتك” دعماً للأطفال وأسرهم، تهدف لتوزيع نحو 100 سلة غذائية لأسر الأطفال المصابين بالسرطان لتخفيف الأعباء عنهم في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

وفي مدينة مصياف بريف حماة أطلق فريق “مستمرون” التطوعي حملة “خليك ببيتك” وتستهدف الأسر الأكثر احتياجاً والمسنين والعجزة في مختلف أحياء المدينة عبر إيصال المواد الغذائية إلى منازلهم ومساعدتهم في تأمين احتياجاتهم بهدف تشجيعهم على البقاء في المنزل لضمان سلامتهم.

الى ذلك شاركت مجموعة “وصل صوتك” التطوعية في طرطوس بحملة توزيع المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والتي تستهدف أسر الشهداء والجرحى والمفقودين والعائلات التي توقفت أعمالها نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتشمل المساعدات التي يوزعها سبعة متطوعين من المجموعة مواد غذائية مثل السكر والرز والزيت ورب البندورة إضافة إلى مبالغ مادية حسب ما أوضحه أعضاء المجموعة لما يقارب 170 عائلة منها 80 في مدينة طرطوس والباقي في ريف القدموس حيث تم التوزيع في قرى عديدة منها الحطانية ووادي السقي وجوفين الفنيتق والطواحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *