ترامب يتوقع المزيد من الوفيات في أميركا جراء “كورونا”

توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأقسى على الولايات المتحدة الامريكية جراء تفشي فيروس كورونا وأن تشهد أمريكا الكثير من الوفيات جراء ذلك.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي: إنه سيشرك آلاف الجنود وعناصر القوات المسلحة في مكافحة جائحة الفيروس مشيرا إلى أن 1000 عنصر جديد سيتم نشرهم في مدينة نيويورك وحدها، وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية.

مضيفا: أنه لا يريد مواصلة إغلاق الحياة العامة والاقتصاد لأشهر طويلة مؤكداً ضرورة إعادة انفتاح الولايات المتحدة وتوريد الموارد الخاصة بمكافحة الفيروس في ظل النقص المستمر في المعدات الطبية.

وكان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية المقبلة أكد في وقت سابق: أن ترامب هو أسوأ رئيس أمريكي في التعامل مع الازمات الصحية في إشارة إلى أزمة فيروس كورونا المستجد الذي تحول إلى وباء عالمي.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد الذي تحول إلى وباء عالمي مليونا و140 ألف مصاب بينهم أكثر من 61 ألف حالة وفاة بينما تعافى أكثر من 236 ألف شخص وتأتي الولايات المتحدة الامريكية في المركز الأول عالمياً بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 278 ألف مصاب وأكثر من 7400 حالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *