كهرباء درعا.. 80 ميغا غير كافية للمحافظة

 

تعمل شركة كهرباء درعا بكامل استطاعتها لتحسين واقع الكهرباء في محافظة درعا من خلال تركيب محولات كهرباء وصيانة وتأهيل الشبكات الكهربائية المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية لضمان وصول التيار الكهربائي لكافة المناطق.

وفي هذا السياق أكد مدير عام شركة كهرباء درعا المهندس غسان الزامل أن ورشات الشركة قامت بتركيب محولتين في مدينة انخل باستطاعة 200 ك.ف.أ و400 ك.ف.أ، و630ك. ف.أ في بلدة دير البخت وثلاث محولات في كل من غباغب والنعيمة وسحم الجولان باستطاعة 400 ك.ف.أ لكل منها،بالإضافة لقيام ورشات الصيانة والتأهيل بتركيب محولات في بلدة جباب باستطاعة400ك. ف.أ،و200ك.ف.أ.

وحول شكاوي المواطنون من تردي واقع الكهرباء في المدينة والانقطاعات المتكررة ضمن ساعات التغذية والتي أدت لأعطال كثيرة في أجهزتهم الكهربائية والاكترونية بين الزامل أن كميات الكهرباء التي يتم توريدها للمحافظة انخفضت نتيجة الاعتداءات الأخيرة على حقول غاز البادية وهي حاليا تصل ل80ميغا فقط 30ميغا منها مخصصة لمحطات ضخ مياه الشرب، أي أن كمية 50ميغا توزع على كامل المحافظة وهي غير كافية سوى لساعة وصل مقابل خمس ساعات فصل، مشيرا إلى أن عمال ورشات الكهرباء في درعا يواصلون صيانة الشبكات وإعادة التأهيل ، مؤكدا أن الكادر الفني والصيانة يعمل بطاقته القصوى وبنسبة عمل 100٪ لمتابعة تشغيل وصيانة المحطات ومراكز التحويل والشبكات والأعطال وإعادة التأهيل لمراكز ومحطات التحويل وتوفير التيار لجميع مناطق المحافظة حسب برنامج التقنين.

البعث ميديا || درعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *