أمريكا تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 2200 حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الفيروس.

وأظهرت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز وأوردتها وكالة الصحافة الفرنسية اليوم أن وباء فيروس كورونا حصد خلال 24 ساعة أرواح 2228 شخصاً في الولايات المتحدة لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 25757 حالة وفاة.

وأصبحت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي البلد الأول عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء الفتاك، تليها إيطاليا فإسبانيا ثم فرنسا، وأيضا المرتبة الأولى عالميا في عدد المصابين بالوباء والذين تخطى عددهم 600 ألف مصاب، علما بأن ثلاثة ملايين شخص تقريبا في هذا البلد خضعوا حتى اليوم لفحص مخبري للتثبت مما إذا كانوا مصابين بالفيروس أم لا.

وتعتبر مدينة نيويورك بؤرة للوباء في الولايات المتحدة حيث تجاوز عدد الذين توفوا بفيروس كورونا المستجد فيها ال10 آلاف شخص بعد إعلان سلطات المدينة عن وفاة 4 آلاف شخص لم يخضعوا لفحوص مخبرية تثبت إصابتهم بالفيروس.

وأوضحت إدارة الصحة في المدينة أن 3778 شخصا فارقوا الحياة نتيجة مضاعفات ناتجة عن هذا المرض على الأرجح  لتضاف بذلك هذه الحصيلة إلى 6589 وفاة مؤكدة أن الفحوصات المخبرية ناجمة عن الفيروس ما يرفع عدد الوفيات في مدينة نيويورك إلى 10367 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *