ترامب يعلن تعليق التمويل الأمريكي في نشاطات منظمة الصحة العالمية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أمر إدارته بتعليق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية بسبب ما اسماه “سوء إدارة” المنظمة الأممية لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت فرانس برس عن ترامب قوله اليوم خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض “إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية في الوقت الذي يتم فيه إجراء مراجعة لتقييم دور منظمة الصحة العالمية في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشي فيروس كورونا المستجد”.

ووجه ترامب لائحة اتهام مطولة إلى المنظمة الأممية وقال: “العالم تلقى الكثير من المعلومات الخاطئة حول انتقال العدوى والوفيات الناجمة عن الوباء”.

وكان ترامب هدد في الثامن من الشهر الجاري بتجميد التمويل الأمريكي للمنظمة الأممية التي بلغت العام الماضي 400 مليون دولار إلا أنه عاد وتراجع وقتها عن هذه التهديدات وقال إنه “سينظر بقوة في مثل هذه الخطوة”.

ويتهم منتقدو الرئيس الأمريكي ومنهم المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن بارتكاب “أخطاء كارثية” في التعامل مع أزمة تفشى وباء كورونا في الولايات المتحدة التي تتصدر قائمة الوفيات والإصابات حول العالم.

كما يتهمه منتقدوه بأنه عمد في بداية الأزمة وعلى مدى أسابيع عدة بالإشادة بالطريقة التي تعاملت بها الصين مع “كوفيد 19” ويقلل من الخطر الذي يمثله الوباء على الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *