عودة السوريين العالقين في أرمينيا إلى أرض الوطن

تماشياً مع قرارات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا لجهة تأمين عودة السوريين العالقين في الخارج إلى أرض الوطن، وصلت صباح اليوم إلى مطار دمشق الدولي أول طائرة تقل السوريين العالقين في الخارج قادمة من العاصمة الارمينية يرفان إلى دمشق.

ووفقاً لـ “سانا” فقد تم نقل القادمين إلى مراكز الحجر لمدة 14 يوماً وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية الطبية التي أقرها الفريق الحكومي بشأن تأمين عودة السوريين العالقين في دول العالم.

وكان محمد الحاج ابراهيم سفير سورية لدى أرمينيا اوضح في تصريح أن الرحلة تمت بالتعاون مع شركة أجنحة الشام للطيران والسفارة السورية في يرفان وأقلت السوريين العالقين في أرمينيا ويبلغ عددهم 29 مسافراً.

يشار إلى أن هذه الرحلة تعد الأولى في سياق تأمين عودة السوريين في الخارج بعد صدور قرار الفريق الحكومي مؤخراً بتكليف وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل دراسة واقع المواطنين السوريين الذين تقطعت بهم ظروف العودة في الخارج ووضع مجموعة من الضوابط والمعايير لاستقدامهم بما يضمن اتخاذ إجراءات السلامة والصحة وفرض الحجر الإجباري لمدة 14 يوماً للقادمين وعدم منح أي استثناءات فيما يخص قرار الحجر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *