محافظ حماة يتفقد المشروع الوطني لإنتاج  بذار البطاطا وعمل مديرية الحدائق والنواعير

تولي محافظة حماه اهتماماً كبيراً للقطاع الزراعي وتعمل على توفير المنتج الزراعي وخصوصا البذور على أن تكون إنتاجا محليا يلبي احتياجات السوق وبتكلفة بسيطة للمزارعين.

وتفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري واقع العمل في المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا محلياً الذي تنفذه المؤسسة العامة لإكثار البذار لإنتاج درنات البطاطا وتوزيعها على الفلاحين بما يحقق الاكتفاء الذاتي والإسهام في دعم الاقتصاد الوطني.

كما اطلع على سير عمل مديرية الحدائق  والنواعير ومدى التزامها بالإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا والتزامهم بأعمال النظافة ورش المبيدات وتقليم أشجار الحدائق وتعشيب المنصفات وزراعة الأشجار وذلك مع بداية قدوم فصل الصيف ولإعادة الألق والرونق لحدائق وساحات المدينة.

المحافظ أكد أهمية هذا المشروع في دعم الاقتصاد الوطني، حيث تولي المحافظة اهتماماً كبيراً بالجانب الزراعي وتوفير المنتج الزراعي وخصوصا البذور على أن تكون إنتاجا محليا يلبي احتياجات السوق وبتكلفة بسيطة للمزارعين. مشيداً بالجهود المبذولة لعمال مديرية الحدائق متمنيا بذل المزيد من العطاء ورفع سوية العمل للحفاظ على سلامة المواطنين وإظهار المدينة بأبهى صورة.

يشار إلى أن المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة قامت بزراعة ما يزيد عن مئة بيت شبكي في مدينة صوران وقرية كفراع حيث يعطي البيت الشبكي الواحد طن ونصف من بذار البطاطا تقريبا غير أن المشروع له أهمية اقتصادية في توفير البذار للمزراعين محليا والاستغناء كليا عن استيراد البطاطا الاجنبية إضافة الى توفير القطع الأجنبي وخفض التكلفة على المزارعين. كما رافقه في الجولة المهندس رفيق عاقل عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة والثروة المعدنية.

البعث ميديا || حماه منير الاحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *