استئناف عمل التأمينات الاجتماعية وتخصيص المعاشات التقاعدية اعتباراً من الأحد القادم

وردت لـ “البعث ميديا” العديد من شكاوى موظفي القطاع العام المتقاعدون حديثاً، الذين باشروا بإجراء  التقاعد نتيجة انتهاء خدمتهم, ووجوب استكمال جملة من الاوراق لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية والجهاز المركزي للرقابة المالية.

ونتيجة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا توقفت عملية استكمال الأوراق المطلوبة للحصول على راتب التقاعدي المنتظر, لاسيما أنه لم يحصلوا على رواتبهم منذ أكثر من أربع أشهر في بعض الحالات.

البعث ميديا توجه إلى الجهة المختصة في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل, حيث تم التواصل مع مدير العمل في الوزارة محمود دمراني وعرض عليه ما تم ذكره سابقاً ليبين أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستباشر عملها اعتباراً من الأحد القادم وسيتم  العمل على استكمال إجراءات إصدار قرارات تخصيص المعاشات التقاعدية والتأشير عليها من الجهاز المركزي للرقابة المالية, مع تأكيده أن توقف العمل في الفترة الماضية نتيجة حظر التجوال بين الريف و المدينة وتَعذر وصول العاملين في مديريات التأمينات إلى مكان عملهم.

وتابع دمراني أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستؤمن وسائل نقل للعاملين للحضور إلى أماكن عملهم وبالتالي سيتم استكمال إجراءات معاملات المواطنين المتوقفة بشكل طبيعي.

البعث ميديا || دمشق – حياه عيسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *