الرئيس الفنزويلي: غوايدو متورط بتدبير محاولة تسلل مرتزقة إلى فنزويلا

نقل موقع قناة تيلسور عن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قوله في خطاب متلفز أمس إن “غوايدو وصل إلى الحد الذي يريد فيه قتل الرئيس والقادة العسكريين وتصفية منافسيه السياسيين ..وقد تم تأكيد وجود توقيعه وتواقيع شخصيات معارضة أخرى على وثائق كشف عنها المرتزق الأميركي جوردان غودرو” لافتا إلى أنه تم اعتقال ثلاثة مرتزقة آخرين في إطار التحقيق في العملية.

وجدد مادورو إدانته لتورط الحكومة الكولومبية برئاسة ايفان دوكي في هذه العملية وقال “لو كان هناك وكالات ما في كولومبيا قادرة على التحقيق بشكل مستقل فإنها كانت ستحصل بالتاكيد على دليل تورط دوكي في هذا الغزو المسلح ضد فنزويلا “.

بدوره أعلن وزير الخارجية الفنزويلي خورخيه ارياسا أمس أن السلطات الفنزويلية تدرس خيار تقديم شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد الولايات المتحدة وتوجيه اتهامات ضد حكومة دوكي لسماحه للمرتزقة باستخدام الأراضي الكولومبية للتدريب والتخطيط لغزو فنزويلا.

وكان مادورو أعلن الاثنين الماضي عن “اعتقال 13 إرهابياً بينهم مواطنان أميركيان حاولوا التسلل إلى الأراضي الفنزويلية من كولومبيا عبر البحر بهدف زعزعة استقرار البلاد ومحاولة الإطاحة بالحكومة”، مشيرا إلى أن أحد المعتقلين الاميركيين يعمل حارسا شخصيا للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *