حماة.. سوق حي جنوب الملعب الشعبي جاهز للاستثمار

يعمل مجلس مدينة حماة على تجهيز 3 ساحات لتكون أسواقا شعبية في خدمة المزارعين والحرفيين والصناعيين وعرض منتجاتهم فيها أمام المستهلكين.

وذكر رئيس مجلس مدينة حماة المهندس عدنان الطيار في تصريح لــ”البعث ميديا”أنه تم اختيار ثلاثة مواقع لتكون أسواق شعبية في مدينة حماة ،الموقع الأول في حي جنوب الملعب قرب جامع صلاح الدين وهو جاهز للاستثمار من قبل المستفيدين في أي وقت ،والثاني في حي الأربعين ، والثالث في حارة الجسر.

وأشار الطيار إلى أنه تم توجيه الدعوات لكل الجهات والفعاليات الزراعية والحرفية للتسجيل ضمن مجلس المدينة لتخصيصهم بمواقع ضمن هذه الساحات.وتباعاً سيتم اختيار مواقع أخرى لتغطية كامل المدينة بالأسواق الشعبية .

وبين أن افتتاح هذه الأسواق يأتي تنفيذاً لتعليمات الحكومة بهدف إيصال المنتج سواءً كان زراعياً أو غيره إلى المستهلك مباشرة وهذا يؤدي إلى غياب القيمة المضافة من قبل الوسيط في حال وجوده وبالتالي تخفيض الأسعار وتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين.

وأضاف الطيار : ” يتم العمل حالياً على استكمال البنى التحتية لتوسع المنطقة الصناعية لتكون جاهزة بأسرع وقت ممكن لاستقبال الأخوة الصناعيين وإقامة منشآتهم الحرفية والصناعية مباشرة ويتم بالتوازي مع استكمال البنى التحتية تسليم المقاسم للأخوة الصناعيين والحرفيين ومنحهم رخص البناء اللازمة وهناك عدة عقود أخرى وبمئات الملايين ستبرم مع القطاعين العام والخاص لتنفيذ هذه البنية والتي تتضمن فتح قوالب طرق مع تعبيدها ،إضافة إلى تنفيذ شبكة للصرف الصحي مع تزويدها بشبكة المياه والكهرباء متوقعاً أن يتم الانتهاء من العقود التي تم إبرامها خلال الأسابيع القادمة ليتم مباشرة البدء في التنفيذ “.

البعث ميديا || حماة – منير الأحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *