1500 آلية نقل تعود للعمل على خطوط السويداء

عادت وسائل النقل الجماعي إلى العمل صباح اليوم على كافة الخطوط الداخلية في محافظة السويداء بعد انقطاع قرابة الشهرين, تنفيذا لقرار الفريق الحكومي المعني باجراءات التصدي لفيروس الكورونا.

حيث تم توجيه مراكز الانطلاق بالإيعاز للسائقين لتعقيم الآليات ووضع معقمات في كل وسيلة للنقل بشكل دائم حسب الإمكانيات المتاحة, اضافة لتعقيم مراكز الانطلاق في المحافظة.

وأشار مدير مراكز الانطلاق في السويداء لؤي رضوان إلى بدء العمل بين الأرياف والمدينة بنقل الركاب على جميع الخطوط والبالغة قرابة ٧٧ خطاً داخلياً بحدود ١٣٠٠ إلى ١٥٠٠ آلية بين سرفيس وميكرو باص, وذلك بعد
التواصل مع مديرية التجارة الداخلية وشركة المحروقات لتأمين مادة المحروقات لوسائل النقل جميعها بحسب المخصص السابق بعد تنظيم الرحلات في مراكز الانطلاق حسب خطة العمل التي تم وضعها في مراكز الانطلاق.

ومن المتوقع أن يبدأ توزيع المخصصات لكافة  الاليات بين اليوم والغد, حيث باشر مركز الانطلاق بتوزيع كمية اسعافية لعدد من الميكروباصات حسب الكميات المتوفرة, علماً أن جميع الآليات العاملة على الخطوط ٧٧ باشرت بنقل الركاب بين المدن والأرياف.

ولفت رضوان إلى أهمية  التعاون بين كافة الأطراف للحد من الازدحام والتباعد المكاني والالتزام باشتراطات السلامة الصحية, في ظل عدم القدرة  مركز الانطلاق على إلزام أي وسيلة نقل بعدد الركاب.

البعث ميديا || السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *