الشريط الاخباريسلايدمجتمع

البدء بصرف منحة  (بدل التعطل) البالغة 100 ألف ليرة سورية لمرة واحدة

قرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية البدء بصرف منحة  (بدل التعطل) البالغة 100 ألف ليرة سورية تصرف لمرة واحدة لكل عامل من العمال المياومين والموسميين وفق قطاعات الاستهداف الأكثر تضرراً نتيجة الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا وذلك كجزء من الجهود الحكومية ضمن خطة الاستجابة الاجتماعية الطارئة التي أعدتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وأقرها مجلس الوزراء.

الدفعة الأولى تشمل /20/ ألف عامل في قطاعات السياحة(عامل كافتيريا، مقهى، صالة مناسبات، منتزه شعبي والمنشآت السياحية والأدلاء السياحيين و(عمال الحمل و العتالة) الذين  تم التحقق من بياناتهم عن طريق النقابة المعنية إضافة إلى سائقي السرافيس وقطاع البناء والحرف اليدوية والمنتجات الشرقية والمهن التراثية المسجلين في القناة الرقمية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتم تكليف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الاستمرار بآلية تدقيق محكمة لمجمل بيانات المسجلين على القناة الرقمية وفق معايير الاستهداف وأولوية القطاعات المتضررة بحيث يتم اعتماد صرف المنح للأسماء المقبولة في غضون من خمسة إلى ستة أشهر بعد التدقيق وفق المعايير والضوابط المعتمدة.

وتم الموافقة على تسديد المنحة للمستفيدين بالتنسيق بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية من خلال تكليف معتمدين ماليين بإيصالها الى مختلف المناطق بالمحافظات.