ثقافة وفن

مبادرة “ذاكرة وطن” وعبر وسائل التواصل الاجتماعي

تابعت المؤسسات الثقافية عملها في نشر الثقافة والمعرفة بكل السبل في ظل الحجر الصحي من فيروس كورونا خاصة في زمن تحول به العالم إلى قرية صغيرة جراء وسائل الاتصال.

مديرية ثقافة دمشق أطلقت مبادرة ذاكرة وطن التي تعمل على التوثيق لكبار المبدعين السوريين والحديث عن منجزهم المعرفي والإبداعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت مدير الثقافة إلى مبادرة ذاكرة وطن وهي عبارة عن سلسلة أفلام توثيقية يتم الحديث خلالها عن مجموعة من المبدعين السوريين والعرب وتوثيق إبداعاتهم وابتكاراتهم ومؤلفاتهم بطريقة الأفلام التوثيقية والتي ستبث عبر مواقع وزارة الثقافة ومديرية ثقافة دمشق والمراكز التابعة لها.

وتتضمن السلسلة حواراً افتراضيا مع المبدع وعرض سيرة حياته وتجربته الفكرية لاستنباط الجميل والمفيد للمتابع بإطار فني بمستوى عال يجذب المشاهد ويجعله يتابع وينتظر الحلقات التالية.

الشخصيات المستضافة ستشمل شعراء وفنانين تشكيليين وروائيين وباحثين وأدباء ومبدعين عبر أفلام وثائقية من إخراج المخرج فراس قنوت الذي استطاع أن يجسد سيرة حياة المبدعين بلوحات فنية إبداعية نابضة بالجمال والحياة لنقول دائماً إن رسالتنا الاساسية في هذه الحياة تقوم على الفكر والثقافة والابداع والحفاظ على هذه الذاكرة والتوثيق لقاماتنا وتركها للأجيال القادمة.