أقل من 700 وفاة في الولايات المتحدة

 

سجلت الولايات المتحدة، لليوم الثالث على التوالي، أقل من 700 حالة وفاة جراء فيروس كورونا، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن بيانات الجامعة، التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس، أن عدد الذين توفوا جراء الفيروس في الولايات المتحدة، خلال 24 ساعة، بلغ 657 شخصاً، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في عموم أمريكا إلى 98 ألفاً و875 شخصاً.

وفيما يتعلق بأعداد المصابين الجدد، أظهرت البيانات أن حصيلة الإصابات اليومية ناهزت 18 ألف إصابة، ليرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في الولايات المتحدة إلى نحو 7,1 مليون شخص.

وفي المكسيك تجاوز عدد الوفيات بفيروس، بحسب إحصائيات رسمية، بلغ حتى أمس 8134 شخصاً، فيما بلغ عدد المصابين الكلي 74 ألفاً و560 حالة.

وكانت وكالة إقليمية تابعة لمنظمة الصحة العالمية حذرت، أمس، من أن انتشار فيروس كورونا المستجد يتسارع في كل من البرازيل والبيرو وتشيلي بأمريكا الجنوبية، مناشدة هذه البلدان عدم تخفيف الإجراءات الرامية إلى الحد من تفشي الوباء.

وصرحت كاريسا إتيان، مديرة منظمة الصحة للبلدان الأميركية، ومقرها واشنطن، بأنه في أميركا الجنوبية قلقون بشكل خاص، نظراً إلى أن عدد الإصابات الجديدة المسجلة الأسبوع الماضي في البرازيل هو الأعلى على مدى فترة سبعة أيام منذ بداية الوباء، مشيرة إلى أن البيرو وتشيلي سجلتا أيضاً معدلات مرتفعة في مؤشر على أن الانتشار يتسارع في هاتين الدولتين.

كما أظهر إحصاء أعدته وكالة فرانس برس، استناداً إلى مصادر رسمية، لغاية مساء أمس، أن منطقة أميركا اللاتينية والكاريبي سجلت 774,767 إصابة بينها أكثر من 41 ألف حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *