تويتر يحذر من مصداقية تغريدات ترامب!

 

في سابقة هي الأولى من نوعها بهذا الخصوص، حذر موقع التواصل الاجتماعي تويتر القراء بشأن مصداقية تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نشرها أمس، وحثهم على تقصي الحقائق حول ما ينشره.

وحسبما ذكر موقع بي بي سي، فإن تويتر وضع علامة تحذير أسفل إحدى تغريدات ترامب، وتحذيراً ثانياً على تغريدة أخرى لاحقة، وذلك بموجب سياسته الجديدة حول مكافحة المعلومات المضللة.

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه بالموقع حذر فيها من احتمال وقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، وقال إنه “ليس هناك أي احتمال في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير”.

إخطار تويتر، الذي اتخذ شكل علامة تعجب زرقاء، حث القراء على تقصي الحقائق حول موضوع الاقتراع بالبريد، ووجههم إلى صفحة تحتوي على مقالات إخبارية ومعلومات حوله، محذراً من أن ادعاءات ترامب بشأن حصول مثل هذا التزوير خلال الاقتراع بالبريد “خاطئة ودحضها مدققون”.

الرئيس الأمريكي رد على تصرف “تويتر”، واتهمه في تغريدة جديدة بالتدخل بالانتخابات الرئاسية، حيث نشر أن “تويتر يخنق حرية التعبير تماماً”، وأنه بصفته رئيساً للولايات المتحدة “لن يسمح بذلك”.

وكان موقع تويتر تعهد، في وقت سابق، بزيادة علامات التحذير تجاه المعلومات المزيفة أو المضللة التي تنشر عبر موقعه لكنه كان بطيئاً في اتخاذ أي خطوات بحق ما ينشره الرئيس الأميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *