تجهيز مركزين لاستلام القمح في دير الزور

تم تجهيز مركزين لاستلام الأقماح في محافظة دير الزور الأول في مدينة دير الزور لاستلام الأقماح من الفلاحين والجمعيات الفلاحية في ريف المحافظة الغربي والثاني لاستلام الأقماح من الفلاحين في ريف المحافظة الشرقي.

وأكد السيد خزان السهو رئيس اتحاد فلاحي دير الزور لـ “البعث ميديا” أن محصول القمح للموسم الزراعي الحالي مبشر للغاية وأن الحكومة قدمت كل التسهيلات للفلاحين لتسويق محاصيلهم وتم تقديم سعر مجز للقمح الذي سيتم استلامه بموجب الهوية الشخصية وبدون شهادة المنشأ داعياً جميع الفلاحين في المحافظة إلى تسويق محاصيلهم لدى مراكز الحبوب التابعة للمؤسسة السورية للحبوب.

ووافق مجلس الوزراء في جلسته أمس على رفع سعر استلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي من 225 ليرة سورية إلى 400 ليرة للكيلو غرام الواحد وذلك استمراراً لخطة الدولة بدعم القطاع الزراعي واستجرار كامل محصول القمح في جميع المحافظات وتم الطلب من الوزارات المعنية تقديم التسهيلات اللازمة لاستلام المحصول وتكليف وزارة الداخلية تأمين عمليات الاستلام بالتنسيق مع المحافظين. وكان وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أشار أمس إلى أن رفع سعر شراء كيلو القمح من الفلاحين إلى 400 ليرة سورية يأتي في إطار دعم القطاع الزراعي وتشجيع الفلاحين وتحسين العملية الانتاجية وضمان تسويق محصول القمح المنتج في كل المحافظات.

البعث ميديا || دير الزور – مساعد العلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *