أحذية تضمن التباعد الإجتماعي للحماية من كورونا

ابتكر مصمم زوجاً ضخماً من الأحذية حتى يتمكن الناس من الحفاظ على الابتعاد الاجتماعي وترك مسافة أمنة لمنع العدوى وللوقاية من فيروس كورونا، حيث يبلغ طولها 75 سم، مما يضمن بقاء الشخص الآخر على مسافة كافية.

وذكرت جريدة “ذا صن” البريطانية، أن صانع الأحذية الروماني جريجور لوب، 55 عاماً، توصل إلى فكرة مقاس 75 بعد رؤية الأشخاص يكافحون من أجل اتباع إجراءات الإبعاد الاجتماعي.

وأوضح التقرير، أنه صمم صانع الأحذية الحذاء الجلدي الطويل، حيث يبيعه في متجره بمدينة كلوج في ترانسيلفانيا برومانيا، قائلاً: “يمكنك رؤيته في الشارع، الناس لا يحترمون قواعد المباعدة الاجتماعية”.

وأضاف :”ذهبت إلى السوق لشراء شتلات لحديقتي، لم يكن هناك الكثير من الناس هناك لكنهم استمروا في الاقتراب فيما بينهم دون مراعاة أي من قواعد التباعد الاجتماعي، مما ينذر بأن هناك فرصة لزيادة العدوى، وإذا كان شخصان يرتديان هذه الأحذية يواجهان بعضهما البعض، سيكون هناك بينهما متر ونصف تقريباً”.

واستطرد التقرير، أن لوب يتخصص في صناعة الأحذية الجلدية منذ 39 عاماً ، لدور المسارح الأوبرا في جميع أنحاء البلاد، ويعاني من توق العمل بسبب إلغاء الفاعليات وتأجيلها بسبب الوباء.

يستغرق لوب يومين لصناعة زوج من الأحذية البعيدة اجتماعياً وما يقرب من متر مربع من الجلد، ويبلغ سعرها 92 جنيها إسترليني، وتلقى حتى الآن خمس طلبات لصناعة الأحذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *