روحاني يدعو العالم للوقوف في وجه المؤامرات الأمريكية

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية رغم كل الظروف والتحديات داعيا دول العالم إلى الوقوف في وجه المؤامرات الأمريكية وخصوصا فيما يتعلق بالانسحاب من الاتفاق النووي ومحاولات تمديد الحظر التسليحي على إيران.

وخلال جلسة مجلس الوزراء اليوم قال روحاني: إن “الشعب الإيراني يدرك ما نواجهه من حظر أمريكي إرهابي وبناء على وعيه تمكن من أن يكسر الحصار والضغوط الأمريكية القاسية عليه”، مضيفا بأن إيران تواجه منذ أربعة أشهر الحظر وفيروس كورونا معا وتحمل شعبها الواعي خلال هذه الفترة ضغوطا اقتصادية كبيرة وصمد رغم ذلك.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أن إيران لا يمكن أن تخضع بواسطة إجراءات الحظر والضغوط عليها.

وحول خطة الكونغرس الأمريكي لفرض مزيد من الحظر على إيران قال موسوي في تصريح اليوم: “لقد تم بالفعل فرض جميع إجراءات الحظر التي يعلن عنها الأمريكيون وقاموا بتجزئة وتصنيف إجراءات الحظر…ومع ذلك فإن هذه الإجراءات غير فعالة وهي أمريكية في حد ذاتها وليس لها دعم دولي وإجراءات الحظر الأحادية غير قانونية وقبل أن تستهدف إيران فإنها تستهدف حلفاء أمريكا والتجارة الحرة العالمية”، معتبرا أنه يجب على الحكومة الأمريكية التخلي عن اتخاذ إجراءات احادية وغير قانونية والتلاعب بالقوانين والأنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *