وصول 33 طالباً سورياً من لبنان لتقديم امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية عن وصول الدفعة الأولى من الطلاب السوريين القادمين من لبنان والبالغ عددهم 33 طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة بريف دمشق ضمن إجراءات صحية احترازية مشددة للتصدي لفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه سيتم أيضا استقبال نحو 65 طالباً وطالبة في مراكز الحجر الصحي والاستضافة في جديدة يابوس قادمين من لبنان للتقدم لامتحاناتهم العامة، وذلك في إطار الجهود المشتركة بين وزارتي التربية والصحة وبالتعاون مع المنظمات الدولية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

مديرة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتورة هتون الطواشي أوضحت أنه سيتم وضع الطلاب الوافدين في الحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للتصدي لفيروس كورونا قبل التقدم للامتحانات العامة، لافتة إلى أن الوزارة تتابع تأمين الاحتياجات من طعام ومبيت ورعاية صحية لإقامة هؤلاء الطلاب في مركز الاستضافة والذي تم تجهيزه لاستقبالهم في بلدة جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية.

طبيب الصحة المدرسية الدكتور أسامة سلمان أكد أنه تم إجراء تعقيم شامل للمركز استعدادا لاستقبال الطلاب وتم فحصهم جميعاً وهم بحالة صحية جيدة.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ28 من نيسان الماضي قراراً حددت بموجبه الـ21 من شهر حزيران الجاري موعداً لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة امتحانية واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *