السويداء.. إجراءات احترازية ونقل مجاني للطلاب إلى مراكز امتحانهم

رغم كورونا وما سببه من ضغط نفسي وفاقد تعليمي للطلاب انطلقت اليوم العملية الامتحانية وسط إجراءات تضمن السلامة الصحية للطلاب.

ولفت مدير التربية بسام أبو محمود إلى أن عدد المراكز الامتحانية في المحافظة 139 مركزاً، منها 75 مركزاً امتحانياً للتعليم الأساسي، و 64 مركزاً للثانوية العامة، بواقع 50 مركزاً للثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي و 14 مركزاً للتعليم المهني موزعين في المدن والبلدات الرئيسة في شهبا وصلخد والسويداء والقريا والمزرعة مع إضافة بعض المراكز في القرى كقرية المجدل.

ونوه أبو محمود أنه تم تطبيق كل الإجراءات الوقائية من إجراء تعقيم لكل من يدخل إلى المراكز من طلاب وعاملين، وتحقيق التباعد المكاني، وتعقيم المراكز الامتحانية قبل وبعد نهاية كل امتحان وإغلاقها لليوم التالي من خلال لجان مكلفة مختصة، بالإضافة إلى تعقيم خزانات المياه، وتأمين الكهرباء والمياه والاتصالات في المراكز الامتحانية كلها، لافتاً إلى أنه يجري التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان حسن سير العملية الامتحانية ونجاحها.

وأشار أبو محمود إلى أهمية خطوة تأمين وسائط النقل لنقل الطلاب إلى امتحاناتهم بالمجان بما يعزز حالة التعاون والتآزر بين جميع أفراد المجتمع ويخفف الكثير من الأعباء المادية عن كواهل أهالي الطلاب .

وإلى ذلك أعلنت  الجمعيات الخيرية وشعب ونقاط الهلال الأحمر في قرى ومدن وبلدات محافظة السويداء إلى تخصيص وسائط نقل من قبلها لنقل الطلاب المتقدمين إلى امتحانات شهادة الثانوية بفروعها المختلفة وشهادة التعليم الأساسي من وإلى المراكز الامتحانية مجانا كدعم اجتماعي للطلاب.

البعث ميديا || السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *