الشورى الإيراني: لاتفاوض مع واشنطن أبدا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف أن الغرب ولا سيما الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية أثبتت عدائيتها تجاه إيران مؤكدا بأنه لا تفاوض مع واشنطن أبدا.

وقال قاليباف في كلمة خلال اجتماع مجلس الشورى اليوم: “إنه خلال الأيام الأخيرة أظهرت الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية طبيعتها العدائية للشعب الإيراني مرة أخرى وأنه لا يمكن الوثوق بها وأثبتت لنا بأن لا سبيل سوى الصمود والمقاومة الذكية والحكيمة للحفاظ على حقوق الشعب الإيراني وضمان تحقيق تقدمه”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء فارس.

وردا على القرار الأخير الصادر عن مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران قال قاليباف: إن هذا القرار جاء في إطار مخطط صبياني أمريكي وصهيوني وهو يشكل كذلك سلوكا خيانيا من قبل الدول الأوروبية ضد طهران.

وأضاف بأن بلاده لن تسمح إطلاقا للوكالة الدولية بتجاوز الأطر القانونية وقال إنه رغم كل المخططات فقد رأى الجميع عدم تبلور أي إجماع عالمي ضد إيران بل أن بعض القوى الكبرى والدول الأخرى أعلنت معارضتها للقرار صراحة.

وكان مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبنى أول أمس قرارا ضد إيران يزعم عدم تعاونها مع التحقيقات التي تجريها الوكالة على أراضيها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *