هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية يوقع كتابه الكلام المبشر

وقع القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية كتابه “الكلام المبشر” بكنيسة بيت ايل في مدينة حلب مساء اليوم.

ويحمل الكتاب خطين أساسيين يحاكي فيهما الإيمان والإنسانية ويسلط الضوء على قيم ومبادئ العدالة والمساواة اضافة لتقديم رؤية إيجابية لكل ما يحيط بالإنسان من غموض وظلمات في الحياة.

وتتوزع أفكار الكتاب على 33 عظة بمحاور مختلفة تم ترتيبها في خمسة فصول كتبت باللغة الأرمنية.

وأوضح القس سليميان أن الكتاب يركز على مفهوم المحبة تجاه الله والإنسان وتتناول محاوره المساواة والعدالة الإلهية وحب الإنسان والوطن الذي حمى الأرمن الذين ترعرعوا في ظله بعد تهجيرهم من تركيا عام 1915 جراء المذابح التي ارتكبت بحقهم من قبل العثمانيين لافتاً إلى أنهم اليوم جزء لا يتجزأ من النسيج السوري.

وأوضح أن النشاط الرعوي الذي قام به منذ أكثر من ثلاثين عاماً كانت نتيجته إنجاز هذا الكتاب مع رصده الجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية في سورية والتأكيد على ضرورة إظهار صوت الحق والمحبة نحو الإنسان والمسامحة لمن أحب الوطن.

وفي تصريح مماثل أوضح المطران بطرس مراياتي رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك بحلب أن الكتاب يعد عصارة أفكار وتجربة القس سليميان من أحاديث دينية وعظات وتأملات في الدين والدنيا كان ألقاها على مسامع المؤمنين واليوم يقدمها في كتابه مجسدا مقولة المثل اللاتيني القائل بأن الكلام يطير أما المكتوب فيبقى للأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *