هيئة مكتب الاعداد والاعلام الفرعي تناقش تطوير خطتها

عقدت هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي اجتماعها بحضور الرفيقان أمين فرع الحزب اللواء فوزات شقير ورئيس المكتب المهندس أنور الحسنية .

الرفيق شقير تحدث عن أهم المستجدات السياسية و والانتصارات الكبيرة التي حققها جيشنا الباسل وشعبنا الصامد وقائدنا المقاوم الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار الأسد . و تحدث عن الإجراءات الأمريكية ضد سورية تنفيذاً لما يسمى قانون قيصر والذي تتجاوز فيه الإدارة الأمريكية كل القوانين والأعراف الدولية.

تحدث الرفيق شقير عن الاستئناس الحزبي والانتخابات الحزبية وبين في هذا المجال بأن الانتخابات الحزبية على الدوام محطة هامة من محطات العمل الحزبي والسياسي .. وطريق لتعميق التجربة الديمقراطية في الحزب، وأساس للعلاقة السليمة بين الحزب وقواعده وبأنه للمرة الأولى في تاريخ الحزب البعثيون اختاروا ممثليهم إلى مجلس الشعب من خلال مؤتمرات موسعة لفروع الحزب .

ثم ناقش الرفاق الحضور جدول الأعمال التالي: المقترحات التطويرية لخطة المكتب في مجال الموضوعات الثقافية والملتقيات والمناظرات وجانب التثقيف الذاتي وواقع عمل المؤسسات الثقافية وتقييم فاعليتها ومناقشة واقع العمل الثقافي في المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

وأكد الرفيق الحسنية في هذا المجال على ضرورة التركيز على الجانب الفكري والمسألة التثقيفة في الحزب و انعكاس ذلك على الجانب السلوكي للرفاق وأشار إلى بعض العناوين الأساسية في خطة عمل المكتب ،مؤكداً العمل المستمر لتطوير مختلف مجالات الخطة من خلال طرح أفكار ومبادرات مع قيادات الشعب والفرق والجهاز الحزبي تشمل مختلف جوانب عمل المكتب حيث قام المكتب بارسال استمارة في هذا المجال تشمل جوانب الخطة كافة .

وفي مجال الدورات ركز على تطوير مضامين الدورات مشيراً لضرورة التدقيق في الترشيحات والالتحاق باليوم الأول للدورة ,تحدث عن آلية المناظرات الثقافية لهذا العام والعمل على تحويل المناظرة لنشاط ثقافي اجتماعي تفاعلي.

وفي الملتقيات الحوارية ركز على مضمون الملتقى وطرح المواضيع ذات الطبيعة الجدلية وجعل الملتقى منتج من الناحية الفكرية وتحدث في جانب التثقيف الذاتي عن تشكيل لجنة لدراسة الحلقات المقدمة من الشعب الحزبية ومن ثم اختيار حلقة بحث متميزة على مستوى الفرع بعد مناقشة الحلقات كافة.

وفي مجال عمل المراكز الثقافية أكد ضرورة تقويم عمل المراكز وتفعيل حالة الحضور الحزبي والتنسيق بين المؤسسة الحزبية والمراكز الثقافية.

بنهاية اللقاء أجاب الرفيقان أمين الفرع ورئيس المكتب على التساؤلات المطروحة كافة وشكر الرفاق أعضاء أعضاء هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام على الجهود المبذولة لتطوير العمل.

البعث ميديا || السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *