مصر تستقبل طائرات السياح بعد التوقف بسبب “كورونا”

وصلت إلى مطار شرم الشيخ، أول رحلة طيران، تقل سائحين، بعد توقف دام 104 أيام، بدأ في يوم 19 آذار الماضي، بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستقبل المطار الرحلة بالورود في مشهد احتفالي بعودة السياحة، وبدء العودة التدريجية للحياة، وسط إجراءات احترازية مشددة، وإجراءات طبية وكشف على القادمين، وتعقيم للشنط، للوقاية من فيروس كورونا.

كما استقبل مطار الغردقة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، أول رحلة طيران خارجية من مطار العاصمة الاوكرانية كييف، عقب استئناف حركة الطيران الخارجي من قبل الحكومة المصرية، وعودة السياحة الخارجية، بعد توقف دام لأكثر من 3 شهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .

وكان في استقبال ركاب رحلة الطيران القادمة من أوكرانيا اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، والمهندس احمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وتامر نبيل أمين عام جمعية مستثمري البحر الأحمر،  واللواء نبيل الملاح مدير مطار الغردقة.

واستقبلت إدارة مطار الغردقة الدولي، السياح بالورود والترحاب متمنين لهم إقامة سعيدة في الغردقة، كما تم تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أكد عليها مجلس الوزراء داخل المطارات المصرية والحفاظ علي المسافات بين الركاب والمرور علي الكاميرات الحرارية .

وكشف مصدر من مطار الغردقة ان الرحلة التي وصلت لمطار مرسي علم تقل علي متنها قرابة 189 راكب أوكراني الجنسية، مؤكدا أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية علي جميع الركاب فور وصولهم للمطار حيث تم تعقيم الركاب فور وصولهم كذلك تعقيم حقائبهم وارتدائهم الكمامات والققازات، ومرورهم علي الكاميرات الحرارية لقياس درجة الحرارة .

 

bdf3ea71-b861-4e90-8ead-e173388bbe34

ddf50912-9ef2-461b-a6d4-885f4591ab8e

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *