45 منحة و15 مقعداً للدراسات العليا في الجامعات المصرية

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تقديم 45 منحة و 15 مقعداً دراسياً لمرحلة الدراسات العليا، ماجستير ودكتوراه، في مختلف الاختصاصات المتوافرة بالجامعات المصرية للعام الدراسي 2020-2021.

ووفق إعلان الوزارة يتم ترشيح الطلاب الحاصلين على المعدل الأعلى للمنح والتاليين للمقاعد، وفي حال لم يرغب الطلاب الناجحون، الأصلاء والاحتياط، المرشحون بمتابعة إجراءات الاستفادة من المنحة أو المقعد المخصص لهم، يمكنهم التقدم بطلب استنكاف خلال المدة التي ستحدد لاحقا في إعلان الناجحين.

الوزارة أشارت إلى أنه تم تخصيص نسبة 10% من المنح الدراسية، البالغ عددها 45 منحة، والمقاعد الدراسية لأبناء الشهداء، وفق المرسوم التشريعي رقم 44 لعام 2013، وأنه في حال لم يتقدم العدد المطلوب تضاف المنح الشاغرة إلى باقي المنح.

كما بينت أن التزامات الجانب المصري لطلاب المنح فقط تتضمن راتبا شهريا مقداره 125 جنيها مصريا، ومنح الطالب المستجد بدلا مرة واحدة عند وصوله، قيمة منحة شهر، ومنحة شهر واحد سنويا لقاء ثمن الكتب الدراسية المقررة، وإعفاء من الرسوم الدراسية، باستثناء الرسوم مقابل الخدمات والتي تدفع بالجنيه المصري أسوة بالطلاب المصريين، وتأمين علاج طبي في حالة المرض المفاجئ بالمشافي العامة، وكذلك يصرف للطالب الذي أنهى دراسته بنجاح بدل تخرج عند العودة لوطنه يعادل منحة شهر.

ويبدأ تقديم الطلبات اعتباراً من يوم الأحد 19-7-2020 ولغاية يوم الاثنين 27-7-2020، وبينت الوزارة أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة موقعها الإلكتروني أو مراجعة مديرية العلاقات الثقافية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *