جنائي دمشق يضبط شركة تتعامل بغير الليرة السورية

بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي ضبطت إدارة الأمن الجنائي بدمشق شركة يتعامل أصحابها بغير الليرة السورية، وتم تفتيش الشركة المخالفة ومصادرة مبالغ مالية أجنبية ووثائق بداخلها تثبت تعاملها بغير الليرة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أنه بناء على معلومات وردت إلى إدارة الأمن الجنائي حول وجود شركة وأشخاص بدمشق يتعاملون بغير الليرة السورية تمكنت الإدارة من ضبط شركة في منطقة الحجاز عثر فيها على ثلاث وثائق تثبت تعامل أصحابها بغير الليرة السورية ودفتر إيصال باستلام مبلغ مالي بالدولار الأمريكي وجهاز حاسوب مدون فيه تعاملات بالدولار وتمت مصادرة مبلغ مالي بداخلها قدره ستة وستون مليون ليرة سورية وجهازي حاسوب وجهاز تسجيل كاميرات وكرت ذاكرة وكمية من المصاغ الذهبي.

وأشارت الوزارة إلى أن مالكي الشركة اعترفا خلال التحقيق بتعاملهما بالدولار الأمريكي من خلال قيامهما باستلام مبالغ مالية بالدولار وتسليمها لعدة أشخاص معروفين وتصريف جزء من تلك المبالغ في السوق السوداء.

وأكدت الوزارة أن جميع المبالغ المالية المصادرة سلمت إلى مصرف سورية المركزي أصولاً واتخذت الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *