الشريط الاخباريسياسةعربي

نصر الله: فشل مخططات أمريكا الإرهابية دفعها للتدخل بشؤون لبنان الداخلية

 

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أن فشل المخطط الأمريكي الصهيوني الداعم للإرهاب في المنطقة، ولا سيما في سورية، دفع بالولايات المتحدة إلى توسيع نطاق تدخلاتها بالشؤون الداخلية للبنان، الأمر الذي برز من خلال ممارسات السفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا، والتي أضرت باقتصاده بشكل مباشر.

السيد نصر الله صرح، في كلمة له، بأن السفيرة شيا قامت بالتحريض بين اللبنانيين وتدخلت في التعيينات الرسمية في المناصب المرتبطة بالبنك المركزي اللبناني، وهو ما يعد بمثابة عمل استعماري، مشدداً على أن الشعب اللبناني هو من يحدد مصير الحكومة في لبنان وليس السفيرة أو الخارجية الأمريكية، وأن قرار القاضي اللبناني، محمد مازح، بمنعها من الحديث إعلامياً يعبر أنه في لبنان قضاة وطنيون وشجعان في هذا الزمن الصعب أمام السياسة الأمريكية.

الأمين العام لحزب الله توجه للسفيرة الأمريكية في لبنان، قائلا إن كل من قتل بحرب تموز في رقبة دولتك المجرمة القاتلة الداعمة لـ”إسرائيل”، مضيفا بأن واشنطن هي من أتت بالإرهاب التكفيري وتمكن الإرهاب “الإسرائيلي” من الفلسطينيين، مؤكداً أن أخطر ما يجري الآن هو ضم أراض فلسطينية من الضفة الغربية إلى الكيان الغاصب، وشدد على أن المقاومة الوطنية اللبنانية جاهزة لفعل أي شيء إلى جانب الفلسطينيين في مواجهة هذه الخطة المشؤومة.

في السياق، وصف الأمين العام لحزب الله الأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان بأنها “أخطر تهديد” يمكن أن تواجهه دولة في العالم، حيث لفت إلى أن الأمريكيين، ومن خلال التهديد والوعيد، يعرقلون التوصل إلى حل لها.

كما دعا الحكومة اللبنانية إلى بذل كل ما بوسعها من أجل حل هذه الأزمة الخانقة، معتبراً أن التهديد الأمريكي يمكن أن يكون مناسبة للقيام بخطوات مهمة جداً لوضع لبنان على الطريق الصحيح باتجاه الاستقرار الاقتصادي، وبين أن التوجه للدول المفتوحة أبوابها يبعث برسالة للأمريكي وغيره أن للبنان خيارات أخرى ولا يمكن إسقاطه.

كذلك أوضح السيد نصر الله أن حزب الله اتخذ قرارا بخوض معركة التقدم زراعياً وصناعياً في مواجهة الانهيار والجوع، داعياً كل اللبنانيين إلى المشاركة في هذه المعركة.