رسول ينفي استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين

نفى المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول استخدام الذخائر الحية ضد المتظاهرين الذين حاولوا دخول بغداد بالباصات.

 

وأصدر رسول اليوم الاثنين، بياناً حول ما حدث للمتظاهرين الذين حاولوا دخول بغداد راكبين الباصات، ونفى فيه استخدام الذخيرة الحية ضدهم من قبل قوات الأمن أو القوات المسلحة.

 

وقال رسول في بيانه: إن “القوات الأمنية ملتزمة بحماية الحق الدستوري بالتظاهر السلمي، وإن القائد العام للقوات المسلحة لن يتوانى عن فتح تحقيق في أي اعتداء يتعرض له المتظاهرون السلميون”.

 

وأضاف رسول: “لقد قامت قواتنا الأمنية يوم الأحد، بمنع بعض الباصات غير الملتزمة بإجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، بخصوص جائحة كورونا، لاكتظاظها بالمتظاهرين المتوجهين إلى بغداد، بعدما رفضت الامتثال لإجراءات الغاية منها سلامتهم وعدم المساهمة بنشر العدوى”.

 

وأشار رسول في البيان إلى أنه “للأسف قام بعض المتظاهرين بالتعدي على القوات الأمنية التي كانت متواجدة لحمايتهم، وحاولوا العبور بالقوة، فما كان من القوات الأمنية إلا صدهم”.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *