اللجنة القضائية العليا: تمديد فترة الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات تمديد فترة الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب للدورة التشريعية الثالثة لمدة أربع ساعات في جميع المراكز الانتخابية في المحافظات كافة.

وفي تصريح  أوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات سامر زمريق أنه بناء على ما ورد من اللجان القضائية الفرعية حول زيادة إقبال المواطنين على المشاركة في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدورة التشريعية الثالثة ولا سيما في الساعات الأخيرة تم تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً من مساء اليوم وإبلاغ كل اللجان القضائية الفرعية والمراكز الانتخابية في المحافظات كافة مؤكداً مواصلة اللجان القضائية إشرافها على سير العملية الانتخابية والعمل بتعليمات وقرارات اللجنة القضائية العليا للانتخابات.

ويشارك السوريون في هذا الاستحقاق لاختيار 250 عضواً لتمثيلهم تحت قبة مجلس الشعب من 1656 مرشحاً بينهم 200 مرشحة عبر 7277 مركزاً في جميع المحافظات.

ووفقاً للمادة 64 من قانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014 يبدأ الانتخاب من الساعة الـ 7 صباحاً من يوم الانتخابات المحدد ويقفل في السابعة مساء ويجوز بقرار من اللجنة القضائية العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخاب لمدة خمس ساعات على الأكثر في جميع المراكز أو بعضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *