اجتماع لمباشرة تنفيذ مشاريع المنحة الحكومية

 

دعا محافظ السويداء، المهندس همام صادق دبيات، الجهات المعنية ضرورة الإسراع بتنفيذ المشروعات الملحة التي تم الموافقة عليها من مجلس الوزراء.

وأكد المحافظ، خلال اجتماعه مع مدراء الدوائر المعنية، على البدء بالعمل بشكل فوري وتلزيم المنحة المقدمة من مجلس الوزراء، والبالغة مليارين وخمسة وسبعون مليون ليرة في المشاريع المستهدفة، والبدء يتنفيذها قبل نهاية السنة المالية، على أن يقوم أعضاء المكتب التنفيذي بمتابعة ومراقبة العمل كل في القطاعات الموكلة إليه.

وحُددت المسؤوليات مع المدراء المعنيين، حيث أوضح المحافظ بأن اجتماعات التتبع ستكون متوالية خلال فترات زمنية قصيرة يتم خلالها تقييم العمل وتصويبه إن اقتضى الأمر.

وأشار إلى أن الإسراع بتنفيذ دراسة لحفر آبار ضمن مشروع إرواء قرى المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية من المحافظة، بحيث يكون العقد جاهز في شهر آب، وذلك لإدراج المشروع، الذي تبلغ كلفته التقديرية نحو 5 مليارات ليرة، ضمن خطة وزارة الموارد المائية مركزياً.

كما طلب الإسراع بدراسة لتنفيذ مجموعة من السدات التجميعية للمياه على وادي اللوا.

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشروعات في محافظة السويداء قد خصصت، خلال الاجتماع مع السيد رئيس الوزراء، أمس، مليارين وخمسة وسبعين مليون ليرة سورية، تضاف إلى الاعتمادات المرصودة للمحافظة في موازنة 2020، لتنفيذ مشروعات ملحّة منها تحسين واقع مياه الشرب والصرف الصحي واستكمال سوق الهال الجديد وإنجاز مشتل للغراس المثمرة وكذلك المنطقة الصناعية في أم الزيتون ودعم ذوي الشهداء والجرحى.

البعث ميديا  ||  السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *