٧٤٠ متسابقا و متسابقة يتقدمون للمقابلات الشفوية لمسابقة التربية

 

أوضح مدير التربية في السويداء، بسام أبو محمود، أن ٧٤٠ متسابق و متسابقة بدؤوا  بالتقدم للمقابلات الشفوية لمسابقة الفئة الأولى عقود، منهم ٥٦١ متسابقا ومتسابقة لصالح محافظة السويداء، و١٧٩ متسابقا و متسابقة لصالح المديريات الأخرى.

ولفت إلى سير المقابلات الشفوية بشكل جيد، وإلى أن المديرية ستعيّن من الناجحين وفق حاجة الشواغر في المجمعات التربوية كافة، مبينا أن المديرية سعت إلى تأمين الجو الهادئ الآمن صحيا للمتسابقين.

المشرف الوزاري، محمد عصفور، أوضح أن المقابلات الشفوية في مركز الشهيد صلاح غالي رستم بالسويداء تسير بشكل جيد و منظم، وبتوفير الشروط الصحية، وبأن هذه المقابلات تبرز الجوانب المتعلقة بقوة الشخصية والحضور الجيد للمتسابقين.

بالمقابل، بيّن المشرف الوزاري، مدين البورداني، أن أجواء المقابلات الشفوية إيجابية من حيث التنظيم واهتمام اللجان الفاحصة، واللجان التنظيمية المشرفة على تسيير دخول المتسابقين إلى القاعات بتحقيق التباعد المكاني

في حين تحدث رئيس دائرة الشؤون الإدارية، أنس أبو فخر، عن عمل اللجنة التنظيمية ودورها في تسيير استقبال المتسابقين، بتوزيع وكتابة التصاريح وتنظيم الدخول إلى المركز الامتحاني في مجموعات، وحسب كل مجمع تربوي بشكل ميسر وآمن.

وعن نوع الأسئلة المطروحة في المقابلات الشفوية، أفاد رئيس إحدى اللجان معاون مدير التربية، أكرم الحسنية، أنها تقيس الثقافة العامة وقوة الشخصية والحضور الجيد وبعض المعلومات الاختصاصية للمتسابقين، وطرق تعاملهم مع المشكلات التربوية التي قد تصادفهم.

هذا وقد أبدى المتسابقون ارتياحا بما يخص أجواء المقابلات الشفوية، و الأسئلة المطروحة

يذكر أن المقابلات الشفوية بدأت الأربعاء ٢٢ من تموز ٢٠٢٠، لتنتهي يوم الجمعة في ٢٤ من الشهر ذاته، و أن وزارة التربية سمحت للمتقدمين لصالح المديريات الأخرى بالتقدم إلى المقابلة الشفوية ضمن المحافظة التي أجريت فيها الاختبارات التحريرية، ليكون هذا من ضمن التسهيلات المقدمة للمتسابقين في مثل هذه  الظروف الاستثنائية.

البعث ميديا  ||  السويداء – رفعت الديك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *