ذروتها الاثنين والثلاثاء.. كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر على البلاد

 

بدءا من اليوم، تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة تتحول إلى شديدة الحرارة يومي غد وبعد غد، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، يترافق بامتداد مرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

المديرية العامة للأرصاد الجوية بينت أن الجو سيكون صحوا وحارا بشكل عام، وسديميا شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالمقابل، أوضح الراصد الجوي، شادي جاويش، بأن الكتلة الحارة ستبلغ ذروتها يومي الاثنين والثلاثاء، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها من 6 إلى 8 درجات مئوية، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا مع فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر فوق المناطق الجنوبية الغربية ومرتفعات القلمون.

كماأشار إلى أن تأثير الحالة الجوية سيستمر حتى نهاية الأسبوع، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا بدءا من يوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى المبارك، محذرا من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة، ومن ترك أدوات التعقيم والمواد القابلة للاشتعال داخل السيارات خلال ساعات النهار، مع ضرورة شرب كميات كافية من المياه والمرطبات الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *