طرح عدد من التوصيات لإدراجها في البيان الختامي للمؤتمر الوطني لطلبة سورية

ناقشت لجان المؤتمر العام الخامس عشر للاتحاد الوطني لطلبة سورية النقاط والبنود المدرجة على جدول الأعمال، في مجالات الثقافة والاعلام والعلاقات الخارجية والملتقيات والعمل الوطني والتطوعي والنشاط الرياضي والاجتماعي والتعليم الخاص والمعلوماتية والتنظيم والتأهيل والدراسات وقضايا الطلبة.

وطرح المشاركون عددا من التوصيات والمقترحات لإدراجها في البيان الختامي للمؤتمر، كما تضمنت الجلسات انتخاب مجلس مركزي جديد للاتحاد الذي يبلغ عدد أعضائه 81 عضواً يمثلون الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والفروع الخارجية لمدة خمس سنوات.

وبين رئيس مكتب الثقافة والاعلام في الاتحاد المهندس عمر الجباعي أن اللائحة الداخلية للمؤتمر تنص على انتخاب مجلس مركزي جديد للاتحاد وهو بدوره ينتخب اعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الذي سيقود عمل المنظمة خلال الفترة القادمة، موضحاً أن المجلس المركزي هو هيئة مصغرة عن المؤتمر العام.

ولفت جباعي إلى أهمية المؤتمر في طرح كل قضايا الطلبة الذين يمثلون شريحة الشباب السوري، إضافة إلى مشاركتهم باختيار أعضاء المجلس المركزي والمكتب التنفيذي ليكونوا ممثلين عنهم.

يشار إلى أن فعاليات المؤتمر العام الخامس عشر للاتحاد الوطني لطلبة سورية انطلقت السبت الماضي بمشاركة 400 طالب وطالبة يمثلون الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة والفروع الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *