تشرين يهزم الكرامة.. ويتوج بلقب الدوري السوري

توج فريق تشرين بلقب بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه اليوم على الكرامة بهدف مقابل لا شيء في الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من المسابقة فيما هبط فريق النواعير برفقة الجزيرة إلى دوري الدرجة الأولى.

المباراة التي أقيمت على ملعب خالد بن الوليد في حمص دخل فيها لاعبو تشرين وعينهم على النقاط الثلاث لأنها ستمنحهم اللقب فبدؤوا تنظيم الهجمات من جميع الجهات ولكن حارس الكرامة مصعب بلحوس استطاع التصدي لها مع هجمات مرتدة من الكرامة كادت تثمر عن هدف في ربع الساعة الأول من اللقاء إلى أن أتت الدقيقة الثامنة والثلاثون لتعلن الهدف الأول لتشرين عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء لمحمد المرمور سكنت الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم تشرين بهدف نظيف، لتنتهي المباراة معلنة فرحة عشاق تشرين باللقب الذي غاب عن فريقهم 23 عاماً بعد لقبي 1982 و 1996.

وتعادل فريقا حطين والوثبة بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب الباسل في اللاذقية فسجل أولاً حطين عبر مارديك مردكيان في الدقيقة الـ 41 وعادل الوثبة برهان صهيوني في الدقيقة الـ 86.

ولم ينفع الفتوة تسجيله هدفاً في الدقيقة الثالثة عبر لاعبه معتز صالحاني لأن الجيش رد عليه بستة أهداف متتالية عبر محمد الواكد الذي سجل هاتريك في الدقائق “13 من ركلة جزاء و22 و37” ومؤمن ناجي وعمر سعد الدين وقصي حبيب في الدقائق “75 و84 و90”.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق فاز الشرطة على الطليعة بهدفين مقابل هدف بتوقيع محمد البري في الدقيقتين الـ 56 والـ 84 بينما سجل هدف الطليعة الوحيد محمد زينو من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 45.

واستطاع جبلة الهروب من شبح الهبوط بعد فوزه على الساحل بهدف مقابل لا شيء سجله محمد عوض عند الدقيقة الـ 35 في اللقاء الذي أقيم على ملعب البعث في جبلة.

وهبط فريق النواعير إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى بعد خسارته أمام ضيفه الوحدة صفر-4 ليرافق الجزيرة الذي يحتل المركز الأخير على لائحة الترتيب علماً أن أهداف الوحدة سجلها كل من مؤيد الخولي ومحمد رستم وعبد الرحمن بركات ومؤيد عجان في الدقائق “38 و43 و63 و89” على التوالي.

 

وفي نهاية الدوري حسم لاعب الجيش محمد الواكد لقب هداف البطولة برصيد 20 هدفاً تلاه لاعب الطليعة محمد زينو بـ 14 هدفاً ولاعب حطين مارديك مردكيان بـ 14 هدفاً ولاعب تشرين محمد المرمور بـ 12 هدفاً.

 

وفي ختام البطولة بقي تشرين متصدراً الترتيب برصيد 59 نقطة يليه الوثبة بـ 56 نقطة ثم حطين بـ 53 نقطة فالجيش بـ 49 نقطة والوحدة بـ 44 نقطة فالاتحاد بـ 43 نقطة والشرطة بـ 35 نقطة فالكرامة بـ 33 نقطة والطليعة بـ 29 نقطة والفتوة بـ 23 نقطة والساحل وجبلة بـ 22 نقطة لكل منهما فالنواعير بـ 19 نقطة والجزيرة بـ 7 نقاط.

Siwar Deeb

سوار ديب.. سوري الجنسية | مواليد دمشق 1988 أعمل كـَ مصور صحفي و محرر من العام 2009. حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *