تشييع جثمان الفنان مروان محفوظ من دمشق إلى لبنان

شيع جثمان الفنان اللبناني الكبير مروان محفوظ من مشفى الأسد الجامعي بدمشق إلى لبنان، الذي توفي السبت الماضي عن عمر ناهز الـ78 عاماً.

القائم بأعمال السفارة اللبنانية قالت: “باسم الرئيس اللبناني ميشال عون وباسم الحكومة والشعب اللبناني نتقدم بجزيل الشكر لسيادة الرئيس بشار الأسد ولجميع الوزارات والأجهزة المعنية بالجمهورية العربية السورية الشقيقة على الجهود التي بذلوها والاهتمام الذي أولوه للفنان العربي الكبير الأستاذ مروان محفوظ ” متمنية أن يبعد الله كل مكروه عن سورية.

وزير الثقافة أوضح في تصريح للصحفيين أن الراحل كان موجوداً في سورية بدعوة من وزارة الثقافة لحضور مهرجان “الثقافة تنتصر” مشيراً إلى أن الراحل كان محباً حقيقياً لسورية وأن مواقفه تجاهها لم تتبدل ولم يقبل المساومة عليها وفقدانه فقدان كبير للفن.

من جانبه وزير الإعلام أكد أن الموت غيب فناناً كبيراً محباً وباراً لسورية مشيراً إلى أن الساحة الفنية فقدت عظيماً من العظماء وهرما من أهرامات الفن في سورية ولبنان والوطن العربي لكن صوت صاحب الحنجرة الذهبية سيبقى خالداً بذاكرة الغناء العربي الأصيل.

وكانت وزارتا الثقافة والإعلام ونقابة الفنانين نعت الفنان العربي اللبناني الكبير مروان محفوظ صاحب الحنجرة الذهبية الذي غيبه الموت في الـ 25 من الشهر الجاري عن عمر ناهز الـ 78 عاماً على أرض البلد الذي أحبه وغنى له.. وطنه الثاني سورية.

حضر التشييع وزيرا الثقافة محمد الأحمد والإعلام عماد سارة ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان ومدير عام دار الأسد للثقافة والفنون اندريه معلولي والقائم بأعمال السفارة اللبنانية بدمشق ايمان يونس ونقيب الفنانين زهير رمضان.

 

Siwar Deeb

سوار ديب.. سوري الجنسية | مواليد دمشق 1988 أعمل كـَ مصور صحفي و محرر من العام 2009. حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *