الشريط الاخباريمحليات

للمتفوقين.. التسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي السوري

للمتفوقين في شهادة التعليم الأساسي الحائزين على علامة 2800 وما فوق بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2019-2020، المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري.

وأشارت هيئة التميز والإبداع في بيان لها إلى أن التسجيل للمشاركة في منافسات الأولمبياد مستمر لغاية الخامس عشر من شهر أيلول القادم وأنه يمكن الحصول على استمارة التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني الموجود على صفحة الهيئة الرسمية على (فيسبوك).

وبينت الهيئة أن المشاركة في الأولمبياد ستتيح للطالب إبراز تميزه في أحد اختصاصات (الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية)، وذلك على مستوى سورية والعالم مشيرة إلى أن إدارة الأولمبياد العلمي السوري ستتواصل مع الطلاب الراغبين في المشاركة من خلال بريدهم الإلكتروني لإبلاغهم بمواعيد الاختبارات وأرقامهم الامتحانية.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في استراتيجيتها الرامية إلى كشف مواهب التميز العلمي التخصصي في جميع المحافظات واحتضانهم ورعايتهم وتأهيلهم باعتبارهم ثروة وطنية والعمل على تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم من خلال منافسات الأولمبياد العلمي وبرامج التأهيل والتدريب والمشاركات القارية والعالمية.

يذكر أن الهيئة اعتمدت آلية تسجيل جديدة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري لهذا العام وهي إتاحة التسجيل الإلكتروني الفوري للمتفوقين عبر الرابط المذكور بعد أن كانت الآلية السابقة تتم عن طريق فتح التسجيل عبر المدارس ومديريات التربية بالمحافظات مع بداية العام الدراسي لطلاب الصف العاشر.