مياه إدلب تعيد تأهيل ثلاث آبار.. ورابع قيد الإنجاز

ضمن خطتها لإعادة تأهيل منظومة مياه الشرب المتضررة جراء الإرهاب وتشجيعاً لعودة الأهالي لقراهم وبلداتهم، أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بإدلب تأهيل ثلاث آبار في عدد من المناطق المحررة بالمحافظة.

وأوضح مدير المؤسسة المهندس محمد عجمي أن الورشات قامت بتأهيل بئر في محطة مياه التح بريف إدلب المحرر بعمق 290 متراً وغزارة 46 متراً مكعباً بالساعة، وتم تجهيزها بغطاس استطاعة 60 حصاناً ومجموعة توليد كهربائية باستطاعة 100 حصان، كاشفاً أن العمل جارٍ لتأهيل وتجهيز بئر ثانية ضمن المحطة ليصار لاحقاً إلى ربط البئرين مع الخزانين الأرضي والعالي وإعادة ضخ المياه عبر الشبكة العامة للقرية التي يتم إرواؤها حالياً عبر نقل المياه بصهاريج تابعة للمؤسسة.

ووفق عجمي تم الانتهاء من تأهيل وتجهيز بئرين في محطة خان شيخون تل عاس، موضحاً أن البئر الأولى عمقها 230 متراً وغزارتها 30 متراً مكعباً في الساعة وموصولة على الخزان العالي ومجهزة بمضخة باستطاعة 90 حصاناً.

وأضاف عجمي: يبلغ عمق البئر الثانية في المحطة ذاتها 230 متراً وغزارة 35 متراً مكعباً بالساعة، وتم تجهيزها بمضخة استطاعة 75 حصاناً، مشيراً إلى أن البئر في طور التجربة ليتم وصلها على الخزان العالي ويتم أيضاً تجريب تشغيل البئرين عن طريق مجموعة توليد كهربائية باستطاعة 300 ك.ف.أ لضخ المياه إلى مدينة خان شيخون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *