“تيك توك” يقاضي إدارة ترامب بسبب حظره في أمريكا

رفع تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب أمره التنفيذي بحظر تعاملاته في الولايات المتحدة ووصفه بأنه حيلة لإشعال الخطاب المعادي للصين مع سعيه للفوز بفترة جديدة.

وأفادت “رويترز”: أن تطبيق تيك توك وشركته الأم بايت دانس رفضا في بيان اليوم موقف البيت الأبيض، وقالا: إنهما “اتخذا تدابير استثنائية لحماية خصوصية وأمن المستخدمين الأمريكيين لبيانات تيك توك”، كما وصفا أيضا دعوة ترامب بحظر تيك توك بوصفها وسيلة لتعزيز “حملته الأوسع للخطاب المعادي للصين” قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في الثالث من تشرين الثاني القادم التي يسعى فيها للفوز بفترة ثانية.

وقال تطبيق تيك توك في تدوينة: “لا نعتبر مقاضاة الحكومة الأمريكية أمرا هينا ولكن لا يوجد أمامنا خيار”.

ويسعى تيك توك وشركة بايت دانس لإصدار أمر دائم يمنع ترامب من إنفاذ أمره الصادر في السادس من الشهر الجاري ويقولان: إن إدارة ترامب انتهكت حقهما الدستوري بالحصول على العملية القضائية الواجبة بحظر الشركة دون منحها فرصة للرد على الاتهامات.

ويقولان أيضا: إن ترامب افتقد السلطة القانونية المناسبة لإصدار هذا الأمر وإنه أساء استخدام القانون الذي يسمح للرئيس بتنظيم التجارة الدولية خلال أي حالة طوارئ عامة.

وذكرت الدعوى القضائية التي رفعت في محكمة لوس انجلوس الاتحادية ترامب ووزارة التجارة الأمريكية ووزير التجارة ويلبور روس كمتهمين في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *