صالحي: العلاقات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية دخلت مرحلة جديدة

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن محادثاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي “بناءة جداً” لافتاً إلى أن العلاقات بين إيران والوكالة دخلت مرحلة جديدة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع غروسي في طهران اليوم في ختام مباحثاتهما قال صالحي: “سيتم البدء بفصل جديد من التعاون بين إيران والوكالة الدولية مع مجيء غروسي وسيتم تطوير هذا التعاون أكثر فأكثر”، معرباً عن أمله بأن تكون النتيجة مرضية للجانبين بحيث يقومان بأداء مسؤولياتهما في إطار الضوابط.

وأضاف صالحي: أنه “تقرر أن تمضي الوكالة بعملها بمهنية واستقلالية ونحن نعمل أيضاً في إطار مسؤولياتنا”، منوها بأن تفاهمات جيدة تحققت بين الطرفين، وتقرر إصدار بيان مشترك يجري العمل على إعداده، كما سيتم حل القضايا القائمة بصورة مرضية للطرفين ونسعى لإحباط مؤامرات الأعداء.

من جهته وصف غروسي علاقات الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران بالمهمة وقال: “هناك ضغوط تمارس على الوكالة وهذا جزء من السياسة العالمية، لكننا لن نسمح للضغوط بالتأثير على قراراتنا قدر المستطاع، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه لا يوجد أي تغيير في آلية عمل الوكالة، مشيرا بأن جميع تقارير الوكالة ممنهجة ويتم تدوينها ونشرها بحساسية فائقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *