موعد نهاية كورونا

 

كل يوم هناك توقعات جديدة عن الوباء الذي مازال يجتاح العالم، حيث توقع مدير مركز علم المناعة والطب الحيوي الجزيئي بجامعة موسكو الحكومية وأستاذ في الأكاديمية الروسية للعلوم، موعد عودة الناس إلى حياتهم بعد انتهاء جائحة كورونا.

ونقل حساب StopCoronavirus على فيسبوك عن الأستاذ م. بالتسيف: إذا انطلقنا من حقيقة أن الإصابات بفيروس كورونا في الصيف قد انحسرت فهناك سبب لافتراض أنها ستزداد في الخريف، إذن نعم، هناك ثلاثة مواسم – الربيع، الخريف، الربيع. ويجب أن نفترض أنه بحلول الصيف المقبل سنعود إلى طريقتنا المعتادة في الحياة.

وأشار إلى أن جميع الأوبئة الفيروسية تاريخيا قد حدثت في ثلاث موجات. الأولى، قوية بما فيه الكفاية، والثانية- أقوى. الثالثة، على العكس من ذلك، أضعف، بفضل المناعة الجماعية. واستشهد بانفلونزا الإسبانية كمثال. وأشار الأكاديمي أيضًا إلى أن المناعة الجماعية تبدأ في التكون عندما يمرض حوالي 60 في المائة من السكان، وعندما يمرض حوالي 95 في المائة، تموت العدوى. كما أكد أن هذه كلها نظرية، لكن هذا الرأي يدعمه، الأطباء، وأشار بالتسيف إلى أن الفيروس جديد لذا هناك حاجة إلى دراسة الإحصائيات ومراقبتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *