أكبر زوجين في العالم

بعد أن رفضت عائلاتهما زواجهما منذ ما يقرب من 80 عاما، حطم زوجان يعيشان في الأكوادور الأرقام القياسية ليصبحا اليوم “أكبر زوجين في العالم”.

وبحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن جوليو مورا، 110 أعوام، ووالدرامينا كوينتيروس، 104 أعوام، اللذان يبلغان حتى الآن ما مجموعه 215 عاما- هما أكبر زوجين في العالم.

وعلى الرغم من أن هناك زيجات أطول عمرا، لكن الرقم القياسي الذي حققه الزوجان، اللذين يعيشان في عاصمة الإكوادور، كيتو، هو أن لديهما “أكبر عمر مشترك لزوجين” في العالم، حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وحتى السبت الماضي، عاش الزوجان ما مجموعه 78654 يوما، وتجمع المدرسين المتقاعدين علاقة زواج منذ 79 سنة و6 أشهر و22 يوما، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة USA Today الأمريكية.

ويتمتع الزوجان بصحة جيدة، على الرغم من خيبة أملهما، إذ يمنعهما وباء كورونا من احتفال كبير يجمع عائلتهما المكونة من 11 حفيد، و21 من أبناء الأحفاد، وتسعة من أبناء أبناء الأحفاد.

ومن بين الإنجازات التي يفخرون بها: تربية خمسة أطفال حصلوا جميعا على شهادات جامعية.

وحول سر علاقتهما الطويلة يقول الزوجان إن “صيغتهم السرية” في علاقة الزواج الطويلة هي “الحب + النضج + الاحترام المتبادل”.

ونقلت موسوعة “غينيس” عن الزوجين اللذين عرف كل منهما الآخر لمدة سبع سنوات قبل الزواج  قولهما: بأنه “لقد سمح لنا الحب والنضج الذي عشناه كزوجين منذ بداية الزواج بمعرفة بعضنا البعض والنمو عاطفيا لتحديد مستقبلنا”.

وأضافا: “لم يكن الأمر سهلا لأن أقاربنا لم تكن لديهم علاقة جيدة، ولكن مع الوقت والصبر تمكَّنا من توحيدهم وأصبحنا مثالا وأفضل مرجعية للأجيال الشابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *