اختتام الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور… والوفد الوطني طرح مبادئ وطنية يمكن البناء عليها في مراحل عمل اللجنة اللاحقة

اختتمت اجتماعات الجولة الثالثة للجنة المصغرة لمناقشة الدستور في مقر الأمم المتحدة في جنيف اليوم بمشاركة الوفد الوطني والوفود الأخرى.
وأشار مصدر مواكب للاجتماعات إلى أن اجتماعات هذه الجولة كانت ضمن جدول أعمال بعنوان “المبادئ الوطنية الأساسية” حيث طرح الوفد الوطني العديد من المبادئ الوطنية وأبرزها الهوية الوطنية والتنوع الثقافي كمبدأين أساسيين يمكن البناء عليهما في مراحل عمل اللجنة اللاحقة إلا أنه تم تعطيل التوصل إلى توافق عليهما عبر تقديم طروحات غير ذات صلة بمحددات هذين المبدأين ولا تتصل بجدول أعمال الجولة الحالية من اجتماعات اللجنة.
وقال المصدر إن الوفد الوطني أكد خلال مداخلاته حرصه على مواصلة العمل بانفتاح في الجولات المقبلة للتوصل إلى توافق حول هذين المبدأين والمبادئ الوطنية الأخرى التي تعد أرضية مشتركة لقيام اللجنة الدستورية بمهامها.
وكانت الجولة الثالثة لاجتماعات اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور والمنبثقة عن الهيئة الموسعة بدأت يوم الاثنين الماضي بجلسة صباحية قبل أن تعلن الأمم المتحدة تعليق الاجتماعات في اليوم نفسه عقب اكتشاف وجود إصابات بفيروس كورونا ضمن الوفود المشاركة لتعاود استئنافها يوم الخميس الماضي.
يذكر أن اللجنة المصغرة المؤلفة من 45 عضواً بواقع 15 عضواً للوفد الوطني و15 عضواً لوفد النظام التركي و15 عضواً لوفد المجتمع المدني عقدت جولتين في مقر الأمم المتحدة بجنيف خلال تشرين الثاني من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *