قبل بدء العام الدراسي.. اجراءات وقائية في مدارس السويداء

مجوعة من الإجراءات الوقائية اتخذتها مديرية التربية في محافظة السويداء للتصدي من فيروس كورونا ومنع انتشاره في المدارس والمؤسسات التعليمية خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح مدير تربية السويداء بسام أبو محمود أنه تمت المباشرة بأعمال صيانة وتنظيف وتعقيم المدارس مع الالتزام بكامل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس استعدادا لعودة التلاميذ مع بدء العام الدراسي الجديد، مبينا ان اعمال الصيانة شملت المرافق الصحية والكهرباء والمياه والمقاعد الى جانب تعيين الكادر التدريسي والإداري اللازم.

ولفتت معاون مدير التربية لشؤون التعليم الثانوي لينا حمزة إلى أن المديرية تواصلت مع مشرفي المجمعات ومديري المدارس لمعرفة ما يلزم المرافق الصحية من اعمال صيانة لتنفيذها، مبينة انه ستتم متابعة عمليات تعقيم المدارس من قبل لجان مختصة.

وأشار مدير ثانوية شكيب أرسلان بمدينة السويداء سمير سالم عكوان إلى أن فرق الصيانة التابعة لمديرية التربية باشرت باعمال صيانة المرافق الصحية وإصلاح ما يلزم إصلاحه من كهرباء ومقاعد ونوافذ وتدفئة مركزية، إضافة إلى أعمال التنظيف والتعقيم لكل مرافق المدرسة، لافتا إلى أنه سيتم الاجتماع في السادس من الشهر الجاري مع الكادر الإداري والتدريسي للتأكيد على الالتزام بلبس الكمامات وتعقيم الأيدي والتباعد المكاني من قبل الطلاب والمدرسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *