حوامات الجيش العربي السوري تشارك بإخماد الحرائق في ريف مصياف

 

لمؤازرة فرق الإطفاء والأهالي للسيطرة على النيران، شاركت حوامات الجيش العربي السوري في إخماد الحريق، الذي اندلع في الأحراج الواقعة بين قريتي الحيلونة واللقبة بمنطقة مصياف، بالريف الغربي لمحافظة حماة.

وأقلعت حوامتين من مطار حماة، نقلت المياه من سد الصوراني بريف طرطوس، وقامت بعدة طلعات وألقت كميات كبيرة من المياه على خطوط النيران المشتعلة وأطفأتها، بحسب ما ذكرت وكالة سانا، والتي أضافت بأن الأمر ساهم بالحد من توسع الحرائق في المناطق الجبلية العالية التي يصعب على فرق الإطفاء التعامل معها نتيجة الجروف الصخرية الوعرة.

وفي تصريحات لعدد من الأهالي أكدوا فيها أن الرياح الشديدة والأعشاب الكثيفة اليابسة تساهمان في تأجيج النار وصعوبة إخمادها، وأشاروا إلى أن الحرائق التي اشتعلت منذ أسبوع في مناطق عدة بالريف الغربي للمحافظة التهمت، حتى الآن، مئات الدونمات من غابات السنديان والصنوبر والسرو المعمرة والأشجار المثمرة، لا سيما الزيتون التي كان يستعد أصحابها لجني ثمارها قريباً.

وفي بلدات حزور وعين حلاقيم، جنوب غرب مصياف، تمكنت فرق الإطفاء وعناصر الدفاع المدني، بمؤازرة عناصر الجيش العربي السوري والأهالي، وبجهود استثنائية على مدى يومين تقريباً، من السيطرة على أكثر من 90% من الحرائق في محيط البلدتين ومنعت امتدادها باتجاه منازل الأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *