طائرة إيرانية تنضم إلى حوامات الجيش السوري لإخماد حرائق حماة

أعلنت وسائل إعلامية سورية رسمية، أن طائرة إيرانية انضمت إلى حوامات الجيش العربي السوري للمشاركة في إخماد الحرائق الكبيرة في المنطقة الجبلية والوعرة بريف حماة الغربي.

وذكرت وكالة “سانا” أن الطائرة محملة بـ 40 طناً من المياه لإخماد الحرائق المندلعة منذ أكثر من أسبوع.

وتجددت اليوم النيران في حراج قرى بيت عتق والحكر وعين شمس في ريف مصياف الجنوبي الغربي وتحاول فرق الإطفاء وعناصر الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي تطويقها خشية تمددها إلى غابات وحقول عين حلاقيم وحزور.

وبدأت حوامات الجيش العربي السوري بالمشاركة في إخماد الحريق الذي اندلع في الأحراج الواقعة بين قريتي الحيلونة واللقبة بمنطقة مصياف في الريف الغربي لمحافظة حماة لمؤازرة فرق الإطفاء والأهالي للسيطرة على النيران.

وفي محور بلدات حزور وعين حلاقيم جنوب غرب مصياف استطاعت فرق الإطفاء وعناصر الدفاع المدني بمؤازرة عناصر الجيش العربي السوري والأهالي وبجهود استثنائية على مدى يومين تقريباً السيطرة على أكثر من 90 بالمئة من الحرائق في محيط البلدتين ومنعت امتدادها باتجاه منازل الأهالي.

ونشبت في الجبال الشرقية المطلة على بلدات وقرى الريف الغربي لمحافظة حماة حرائق كبيرة لم تشهدها المنطقة من قبل أتت على مساحات واسعة من الغابات والأشجار المعمرة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التي ترافقت مع سرعة الرياح ووعورة المناطق التي حدت من قدرة فرق الإطفاء على التعامل مع الحرائق وإخمادها.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *