الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 الى 7 درجات مئوية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو حارا وصحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديميا في المناطق الشرقية والبادية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبحسب المديرية يطرأ غدا انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو2 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو حارا نسبيا وصحوا بشكل عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، كما تنشط الرياح الغربية بعد الظهر خاصة في المناطق الشرقية والوسطى والجنوبية.

الى ذلك توقعت المديرية انحسار الموجة الحارة المؤثرة حالياً على سورية والمنطقة اعتباراً من اليوم وأن يطرأ انخفاض تدريجي على الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها، فيما ستبدأ الأجواء الخريفية بالسيطرة على المنطقة خلال الأسبوع القادم.

وأشار رئيس مركز التنبؤ في المديرية شادي جاويش إلى أنه سيطرأ انخفاض متعاقب وملموس على درجات الحرارة الأسبوع القادم وابتداء من يوم الأحد، وخاصة خلال ساعات الليل لتكون بعدها الأجواء خريفية بامتياز وباردة نسبياً في كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *