للتخلص من الهالات السوداء.. ابتعدي عن هذه العادات السيئة!

 

بحسب موقع “ذا هيلث سايت”، يمكن أن يشير وجود الهالات السوداء تحت العين إلى وجود مشاكل صحية في الجسم، حيث تصنف منطقة الجلد تحت العين من أكثر المناطق حساسية في جسم الإنسان.

الموقع ذكر أن هناك عدة عوامل تسهم في ظهور الهالات السوداء، بما في ذلك الوراثة والشيخوخة والإجهاد العقلي أو البدني، والتغيرات الهرمونية ونقص التغذية وقلة النوم.

وكذلك يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الميلانين الذي يمنح البشرة لونها، وهو أيضا سببا في ظهور الهالات السوداء.

وأضاف بأنه مع التقدم في العمر، يصبح الجلد رقيقا ويفقد الدهون والكولاجين، وهذا ما يجعل الأوعية الدموية ذات اللون الأزرق المحمر تحت العين تبدو أكثر وضوحا.

ويمكن أن يؤثر الجفاف وفقر الدم سلبا على بشرة ما تحت العين، ويؤديان إلى تكوين الهالات السوداء.

“ذا هيلث سايت” لفت إلى أن بعض أنماط الحياة والعادات الغير صحيحة في ظهور الهالات السوداء تحت العينين، ومن أبرز هذه العادات:

النوم غير الكافي، حيث ذكر أن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً أمر مهما للصحة العامة، بما في ذلك للبشرة والعين، وإن قلة النوم تؤدي إلى ضعف في نشاط الدورة الدموية وظهور الهالات السوداء.

وأضاف بأن عدم إزالة مكياج العيون يوميا يسبب في تراكم تلك المواد والمستحضرات على الجلد تحت العين، فيتغير لون تلك المنطقة وتبدين بمظهر غير مرغوب.

وأشار الموقع إلى أنه نظرا لكون الجلد تحت العين حساس للغاية، يجب استخدام تقنيات لطيفة وخفيفة على البشرة عند إزالة المكياج، إذ إن استخدام وسائل قاسية يتسبب في إلحاق الضرر بالبشرة، وظهور الهالات السوداء بمرور الوقت.

كما نوه إلى أن نقص السوائل في الجسم يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة مما يجعلها تبدو خشنة ومتعبة، فالجفاف هو أحد أسباب ظهور الهالات السوداء لذا ينصح بالإكثار من شرب السوائل والماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *