بعد التأكد من إصابة طالب بــ«كورونا».. إغلاق شعبة صفية في السويداء

بعد متابعة عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في مدرسة الشهيد نايف جربوع بمدينة السويداء تم تأكيد إصابة طالب بالصف الثاني الثانوي، وتم إغلاق الشعبة الصفية التي يدرس فيها الطالب لمدة خمسة أيام مع تكثيف عمليات التعقيم ومتابعة حالة المخالطين بها، وذلك وفق البروتوكول الطبي المعتمد.

وعن الحالة الصحية في باقي المدارس صرّح مدير التربية بالسويداء بسام أبو محمود بأنه يتم متابعة الحالة الصحية في جميع مدارس المحافظة من قبل فرق صحية من مديرية الصحة ودائرة الصحة المدرسية ولا شيء يدعو للقلق.

بدوره أوضح مدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا أنه تم التعامل مع الإصابة الوحيدة المدرسية بفيروس كورونا بإلزام الطالب البقاء في المنزل مدة أسبوعين مع مراقبة سير أعراض المرض وإعطاء التوصيات له وللمخالطين، مشيرا إلى أنه تم أخذ مسحات لجميع المخالطين المشتبهين.

ولفت مدير الصحة إلى بدء توارد حالات من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية الشائعة في فصلي الخريف والشتاء والتي لا تدعو للخوف والذعر وبأعراض مشابهة لأعراض كورونا، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تجنب التجمعات وارتداء الكمامات مع غسيل الأيدي المتكرر بالماء والصابون وعدم لمس الوجه بأيدي ملوثة واتباع العادات الصحية السليمة في العطاس والسعال والتي من شأنها كسر حلقة عدوى جميع الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *