40 شاحنة عالقة عند معبر نصيب تدخل إلى الأردن

 

دخلت 40 شاحنة ومبردة، من الشاحنات العالقة عند معبر (نصيب جابر) الحدودي، إلى الجانب الأردني، أمس، بعد استئناف العمل بالمعبر أمام حركة الشحن فقط، فيما لا تزال 195 شاحنة تنتظر الدخول.

رئيس مركز هجرة نصيب، العقيد مازن غندور، صرح بأن الشاحنات عبرت لليوم الثاني على التوالي، وسط إجراءات ميسرة من الجانب السوري لإنهاء جميع معاملات خروجها من معبر نصيب باتجاه الأردن.

ولفت إلى أن محافظة درعا أمنت مادة المازوت للشاحنات التي كانت عالقة منذ أسبوعين لاستمرار عمل البرادات، وتأمين التبريد اللازم للخضار والفواكه والمنتجات الغذائية المحملة.

وبين عدد من سائقي الشاحنات أنهم انتظروا لمدة تزيد على أسبوعين في المركز الحدودي، بعد إغلاقه من الجانب الأردني، وأنهم ينتظرون دورهم للدخول إلى الأردن.

من جهته، ذكر المهندس مهيب الرفاعي، مدير نقل درعا، أن نحو 300 شاحنة علقت في الجانب السوري خلال الأسبوعين الماضيين إثر إغلاق السلطات الأردنية معبر جابر، لأسباب تتعلق بفيروس كورونا وأعمال الصيانة.

وأشار إلى أنه استؤنف عبور الشاحنات إلى معبر جابر بعد إعادة العمل به، حيث عبرت نحو 65 شاحنة أمس لافتاً إلى أن الشاحنات العالقة تحمل لوحات سورية ولبنانية وأردنية وسعودية وهي تحمل بضائع متنوعة معظمها خضار وفاكهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *