أكثر من مائتي مليار ليرة سورية استثمارات المدينة الصناعية بحسياء

 

تستمر المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص بإجراءاتها الديناميكية التي تجذب المستثمرين، وخاصة الجدد منهم، لتكون هذه المدينة حضناً دافئاً لاستثماراتهم، إضافة لاعتبارها منطقة استثمارات الجغرافيا الصناعية مستقبلاً.

إدارة المدينة ستقدم تسهيلات كبيرة ومزايا استثمارية للمستثمرين، بحسب ما ذكر الدكتور بسام منصور، مدير عام المدينة، حيث لفت إلى أن الحكومة أعطتهم ميزات استثمارية لبعض الصناعات التي تتعلق بإحلال بدائل المستوردات، إضافة للمرسوم رقم ٨ الصادر في العام ٢٠٠٧، الذي أعطى ضمانات للاستثمار ومزايا وحوافز استثمارية وإعفاءات ضريبية، والمرسوم ٢٢ الصادر عام ٢٠١٣، وهو الذي أتاح بيع المقاسم الصناعية على الهيكل قبل عملية الإنتاج.

كما بين أن أهم مزايا الاستثمار لهؤلاء المستثمرين الجدد الإسراع بالتخصص والاكتتاب مع تقسيط ثمن المقسم لمدة خمس سنوات.

يذكر أن عدد المنشآت التي تقوم بالإنتاج في الوقت الحالي ٢٦٧ منشأة، برأسمال ٦٩ مليار و٨١٢ مليون ليرة سورية، ووجود ٦٦٨ منشأة قيد الإنشاء رأس مالها ١٣٥ مليار و٦٣ مليون ليرة، وتوفر حوالي ٢٥ ألف فرصة عمل.

هذا بالإضافة إلى أن نسبة المساحة المخصصة للمقاسم الصناعية بلغت ٦٤٪، تتضمن ٢١٥ مقسماً في المنطقة الغذائية، و٤٠٦ مقاسم في المنطقة الهندسية، و١٠٧ مقاسم في المنطقة الكيميائية، و٥٤ مقسماً للمنطقة النسيجية، وبلغ عدد المستثمرين حتى الآن ٩٤٤ مستثمراً، مع دخول ١٣ مستثمراً جديداً في العام الحالي، الأمر الذي أدى لتنامي حجم الاستثمارات ليبلغ ٢٠٤ مليارات و ٨٧٥ مليون ليرة سورية .

البعث ميديا || حمص – نزار جمول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *